صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح يشارك في المؤتمر العربي الدولي لهيئات نصرة الحرية في سجون الإحتلال

الأربعاء, 30-أبريل-2014

عُقد اليوم الأربعاء 30 ابريل في العاصمة اللبنانية بيروت المؤتمر العربي الدولي لهيئات نصرة الحرية في سجون الاحتلال والذي حضرة ممثلين عن أكثر من ثلاثين دولة عربية وغربية وقد كان لبعض الأسرى حضور ايضاً بعد تحريرهم والذي يرون ان القضية التي ضحوا من اجلها باقية ومستمرة حتى تحقيق أهدافهم في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وان الطريق الذي سلكوه من اجل استعادة هذا الحق أي المقاومة مستمرة فاستمرار مقاومة الاحتلال بكافة الوسائل المتاحة هو ما يثلج صدور الاسرى وصدور الاهل .. علماً ان هذا الحق كفلة كافة المواثيق الدولية ..








 كان الرجل الكبير بمواقفة ومبادئة ضمير الأمة يحيى محمد عبد الله صالح حاضراً وقد كان له مداخلة حول قضية الاسرى والتي هي القضة المحك والاساسية لأي اتفاق قد يحدث.  كما أكد ضمير الامة ورئيس جمعية كنعان الفلسطينية يحيى صالح على إيصال أصواتهم واصوات الاحرار المقاومين لتضل صرخات مدوية حتى يتحرر اسرانا في سجون الاحتلال .









هذا وقد نقل ضمير الامة السلام والتحية من أعضاء جمعية كنعان مؤكداً بانه عار على الإنسانية بقاء الاسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال الصهيوني .
كما ذكر النشاطات المتعددة والتي تقوم بها جمعية كنعان حيث كان اخرها تخصيص احياء فعالية تضامنية يوم 19 نيسان / ابريل بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني والتي أقيمت في العاصمة صنعاء وتم خلال هذا الإعلان عن تشكيل لجنة كنعان لمناصرة الاسرى والعمل من اجل تحرك دولي لتحرير الاسرى .
كما ذكر بعض من الاسرى التي قابتلهم الجمعية ومنهم :

01- أنور ياسين .
02- سمير القنطار .
03- سعيد العتبة .
04- عبد الرحيم ملوح.

وعدد من اسر الاسرى منهم المحامية فدوى البرغوثي وعدد من الاسرى العرب المحررين من سجون الاحتلالات الامريكية والبريطانية والفرنسية مؤكداً بأن نضالنا واحد وعدونا واحد .

مشيداً بالوحدة الوطنية والمقاربة الفلسطينية لأن الاسرى هم أول من عانوا من هذا الانشقاق.







هذا وقد اختتم الحاضرون اجتماعهم بان البوصلة الأساسية هي نحو جهة فلسطين وشددو على ضرورة تفعيل هذا الوجود والتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية ومحكمة جرائم الحرب وحقوق الانسان من اجل اخذ قرار يعلن إسرائيل كدولة مارقة .

كما أختتم المناضل ضمير الامة يحيى محمد عبد الله صالح كلمتة بالمجد والخلود لشهداء فلسطين وشهداء امتنا العربية والحرية للأسرى والشفاء للجرحى / عاشت فلسطين حرة ابية من النهر إلى البحر ومن البحر إلى البحر ومن الماء إلى الماء ومن الأرض إلى السماء .










RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)