صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح قائد قوات الامن المركز السابق : السعودية ومصر لن تتدخلا عسكريا في بلادنا

الخميس, 26-مارس-2015

أكد يحيى محمد عبد الله صالح، قائد الأمن المركزي اليمني السابق، ابن شقيق الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، أن السعودية ومصر لن تتدخلا عسكريا في اليمن من أجل إعادة عبدربه منصور، الذي وصفه بـ"الرئيس الفاشل والغبي" إلى الحكم.

وأوضح يحيى أن الشعب اليمنى يرفض التدخل الخارجي، وخصوصا من الجيران، موضحا أن طلب منصور للتدخل كان أحد أسباب سقوطه.

وأضاف يحيى: "أننا كيمنيين نحترم الجميع ولكننا لا نقبل التدخل الأجنبي في شئوننا، واننا قادرون على مواجهة المخاطر"، مطالبا الدول العربية والأجنبية بألا تنجرف وراء حرب خاسرة في اليمن، وعليها فقط أن ترفع يدها عن طريق إزاحة عملائها عن المشهد.

وقال يحيى إن تصريحات رياض ياسين، وزير الخارجية اليمني، حول تدخل عسكري صادرة من شخصية "غير فاهمة" بالسياسية لكونه وزير صحة كلف بعمل خارجي من "رئيس فاشل" سُلم له الجيش والدولة فلم يستطع أن يحافظ على الأمانة التي سلمها له الرئيس الأسبق على عبدالله صالح، مؤكدا أن مثل هذه المطالبات خيانة والهدف منها الحفاظ على المنصب على انقاض الوطن.

وأكد يحيي أن عبد ربه سقط فعليا منذ دخول الحوثيين وزارة الدفاع بصنعاء في 21 سبتمبر، مشيرا إلى أن هادى أهان منصب رئيس الجمهورية، وتحالف مع القاعدة والتكفيريين ونسق مع ميليشياته لنهب مخازن الأسلحة في جبل الحديد ونهب قصور الرئاسة في 22 مايو.

ولفت يحيى إلى أن مواطنى عدن تعرضوا لأبشع أنواع التنكيل والسرقة والنهب على يد مليشيات هادي، وسقط بلا رجعة، بعد القضاء على أعوانه واعتقال عدد منهم على رأسهم وزير دفاعه محمود الصبيحى.
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)