صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - مقررات مؤتمر الحرب على اليمن :ماذا بعد؟

الخميس, 30-أبريل-2015

تحت عنوان الحرب على اليمن: ماذا بعد؟
عقد معهد الدراسات الدولية مؤتمراً شارك فيه شخصيات سياسية وحزبية واكاديمية وعسكرية من لبنان واليمن وفلسطين وسوريا والعراق والبحرين والمملكة السعودية وايران ومصر وتونس والعديد من الدول العربية والاوروبية وذلك في مطعم الساحة في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 28 نيسان أبريل 2015م.





وقد افتتح المؤتمر بكلمة مسؤول العلاقات العربية في حزب الله الشيخ حسن عز الدين، وكلمة لمنسق جمعية العمل الاسلامي فضيلة الشيخ زهير جعيد، ثم كلمة اليمن التي القاها الاستاذ ابراهيم الديلمي.

استمر المؤتمر بخمسة جلسات ناقشت المحاور التالية:
أ‌- العدوان على اليمن في القانون الدولي.
ب‌- مستقبل العلاقات السعودية اليمنية.
ج- الاهمية الجيو سياسية لليمن وباب المندب.
د- اليمن وتأثيره على الوضع الاقليمي.
ه- أفاق الحل في اليمن.





وقد اختتم المؤتمر أعماله باصدار المقررات التالية:
1. أدان المؤتمرون العدوان السعودي على اليمن واستهداف المدنيين من اطفال ونساء وشيوخ وكذلك استهداف البنى التحتية والمؤسسات الخدمية والصحية والمرافق الانسانية التي يحيّدها القانون الدولي.

2. أكد المؤتمرون ضرورة وقف العدوان والالتزام بوقف اطلاق النار والعمليات العسكرية العدوانية فوراً وافساح المجال امام المؤسسات والمنظمات الانسانية لتأمين المساعدات والمواد الغذائية العاجلة على وجه السرعة.

3. أكد المؤتمرون ان العدوان السعودي - الاميركي يمارس جرائم حرب بحق الشعب اليمني وابادة الجنس البشري من خلال حصاره وتجويعه.

4. يؤكد المجتمعون على دعوة جميع الاطراف السياسية اليمنية إلى ضرورة الحوار لإيجاد الحلول والمخارج للأزمة القائمة وبذل الجهود لانجاح الحوار دون اية شروط مسبقة.







5. قرر المجتمعون تشكيل هيئة متابعة قانونية تتكون نواتها من المؤتمر من رجال قانون ومحامين على ان يفتح فيها التمثيل في موضوع الدعاوى لما ترتكبه القوات السعودية والحليفة من مجازر تندرج تحت جرائم الحرب ضد الانسانية لذلك قرر المؤتمرون تكليف الهيئة القانونية بالتقدم بدعاوى تشمل ما يلي:

أ‌- التقدم بالدعاوى ضد العسكريين الاردنيين ومن أمرهم لأن الأردن طرف في المحكمة الجنائية الدولية.
ب‌- التقدم بدعاوى أمام المحاكم الاوروبية التي تمتلك صلاحيات عالمية.
ج- يمكن للمتضررين اليمنيين مادياً ومعنوياً الذين يحملون جنسية أوروبية التقدم بدعاوى أمام محاكم الدوّل الاوروبية التي يحملون جنسيتها.
د- التقدم بدعاوى ضد السعودية والحلفاء المشاركين بجرائم ابادة الجنس البشري أمام محكمة العدل الدولية للمطالبة بتعويض.





6. يتوجه المؤتمر بالتحية للبرلمان الباكستاني ولشعبه على موقفهم الرافض للمشاركة بالعدوان على الشعب اليمني.

7. يوجه المؤتمر تحية اجلال واكبار للشعب اليمني على صموده وثباته وصلابته على طريق النصر المؤكد.

8. تشكيل فريق من الخبراء لوضع تصوّر لاستراتيجية اعلامية لمواكبة العدوان السعودي وكشف جرائمه ومواجهة التضليل الذي يمارسه المعتدون وذلك عبر جميع وسائل الاعلام المرئي والمسموع والمقروء ووسائل التواصل الاعلامي والاجتماعي.

9. مناشدة الأشقاء في جمهورية مصر العربية ان لا ينزلقوا الى مخطط استهدافي عبر الزج بالجيش المصري في العدوان على اليمن وان تبادر مصر كرئيس للقمة العربية لأن تكون جزأ من الحل.

10. اطلاق مبادرة عملية لكسر الحصار عن اليمن من خلال تشكيل وفد دولي للتوجه الى صنعاء والاطلاع على الوضع الانساني واعداد تقارير بهذا الشأن.

11. الدعوة ليوم عربي- عالمي لنصرة الشعب اليمني ورفع العلم اليمني في مختلف ارجاء الدوّل.

12. يدعو المؤتمرون للعمل على وضع وثيقة تنشر على مستوى الوطن والعالم يتم التوقيع عليها ضمن حملة لادانة الجرائم الدولية بهدف تقديمها للمحاكم الدولية.





























RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)