صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - منظمة أمة عربية واحدة تشارك في فعالية إطلاق جامعة الأمة العربية

الأربعاء, 10-أغسطس-2016

حضر الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس منظمة أمة عربية واحدة فعالية إطلاق «جامعة الأمة العربية» ومشروع «المقاومة القانونية من اجل فلسطين»، وذلك بمبادرة من الامينة العامة للجامعة والعضو في المركز العربي للتوثيق والملاحقة القانونية لجرائم الحرب في العالم العربي الدكتورة هالة الأسعد، وبمشاركة حشد من الشخصيات القانونية والفكرية والسياسية من مختلف الأقطار العربية.




ويشير المشرفون على المبادرة إلى أن جامعة الأمة العربية «مؤسسة غير حكومية جامعة لهيئات ومؤسسات وأحزاب وروابط وجمعيات وشخصيات على مساحة الوطن العربي والمغتربات من المؤمنين بأهمية الحفاظ على الهوية العربية وعن ثوابت الأمة وبوصلتها فلسطين.

كما تهدف إلى إيجاد وحدة شعبية عربية وفاعلة تعمل بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية ويمكن ان يكون لها مكاتب وفروع في كل الوطن العربي وفي أنحاء العالم، و تضم شخصيات غير عربية توافق على مؤازرة نشاطاتها ودعمها في المجالات كافة.

وتركز الجامعة على جملة نشاطات تشمل الشأن الاجتماعي عبر تطوير المجتمع العربي وحمايته اجتماعيا ويعمل فيه كل المؤسسات التي تعنى بالشأن الاجتماعي والنسائي وحقوق الأطفال.




وتهتم الجامعة أيضا بالجانب الثقافي والإعلامي وتعمل في اطاره جميع المؤسسات والاتحادات والروابط والاتحادات المعنية بالهم الثقافي، والحقوقي من خلال التركيز على التعاون مع كافة الحقوقيين والقانونيين بهدف ايجاد تكتل حقوقي للدفاع عن قضايا الأمة العربية.

كما لا تغفل الجامعة في أدبياتها ونظامها الأساسي الجانب التنموي الذي يهدف إلى تجميع الاقتصاديين العرب والمهتمين في الشأن التنموي من اجل تعزيز التعاون الاقتصادي العربي، و كذلك التراثي بهدف حماية التراث العربي والتعاون مع المؤسسات الدولية في هذا المجال.

كما تركز أنشطة الجامعة على الشباب العربي عبر تجميع كل الهيئات التي تعنى بقضايا وهموم الشباب العربي وإشراكهم في كافة النشاطات التي تقوم بها الجامعة.

وتشدد الجامعة على الإهتمام القضية الفلسطينية من خلال التعاون مع كافة المؤسسات والهيئات العاملة في سبيل القضية الفلسطينة والنهج المقاوم.

ويشكل المؤتمر مدخلا من اجل التعريف بالجامعة وفتح المجال للتعاون بين جميع المؤمنين والمدافعين عنها وعن القضية الفلسطينية.


RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)