صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح:قيادتي المؤتمر وانصار الله مستوعبين خطورة المرحلة و قصف الرياض وأبو ظبي مطلب جماهيري

السبت, 16-سبتمبر-2017

اكد العميد يحيى محمد عبدالله صالح عضو اللجنة العامة "المجلس السياسي" لحزب المؤتمر  الشعبي العام  إن ردة الفعل اليمنية لابد أن تكون بنفس المستوى الذي يقوم به المعتدين على اليمن .

وقال في مقابلة أجرتها معه قناة الميادين الفضائية مساء أمس ان وصول الصواريخ اليمنية الى ابو ظبي والرياض هو مطلب جماهيري لجميع ابناء الشعب اليمني ، و يكون ذلك كله تحت شعار عاصمة بعاصمة ومطار بمطار وميناءاً بميناء.

واوضح يحيى صالح انه اول من طالب بتشكيل لجنة للتحقيق في مأساة مجزرة جمعة الكرامة التي افتعلتها عناصر الفرقة الاولى مدرع وحزب الإصلاح في نكبة 2011.

وأستغرب العميد يحيى صالح مطالبة ولد الشيخ بضرورة تسليم ميناء الحديدة لقوى العدوان ، معتبراً أن خطة ولد الشيخ تظهر محاولاته لتحقيق انتصار للسعودية بدون حرب بتسليم ميناء الحديدة .

واضاف العميد يحيى صالح ان أي خلاف بين المؤتمر وانصار الله سيحقق ماتسعى اليه دول العدوان ويعطيهم نصراً ما كانوا سيقدرون عليه خصوصاً في ظل فشلهم الذريع خلال 900 يوم من العدوان وإستخدامهم الأسلحة المحرمة و إستعانته بالمرتزقة والعملاء والقاعدة وداعش.

نص المقابلة:

* سيادة العميد في ظل الحرب الكلامية مؤخراً وتهديد عبد الملك الحوثي بضرب الإمارات، هل توافقون في المؤتمر الشعبي العام على هذا التهديد ؟!

في البداية أشكركم على الإستضافة، وأسمحي لي أولاً أن اتقدم بالتحية لحراك 15 سبتمبر في جزيرة العرب  الذين نتمنى لهم النجاح من أجل إقامة نظام جمهوري ديمقراطي عادل يتحقق من خلال توزيع الثروة والسلطة ومكافحة الفساد وتمكين المراة في جزيرة العرب ما يسمى بالسعودية، و أما ما يخص السؤال فالحقيقة إن ضرب المطارات و وصول الصواريخ اليمنية الى ابو ظبي والرياض هو مطلب جماهيري لجميع ابناء الشعب اليمني ، فلن تكن الرياض أو أبو ظبي أغلى من صنعاء، وهذا التهديد هو إستجابة لمطالب الشعب اليمني الذي يتعرض لقصف مستمر لأكثر من 900 يوم .

* كيف مطالب شعبية لم نسمع الشعب اليمني طالب بقصف السعودية أو الإمارات؟!

نعم .. ولكن كان هناك بعض المزايدات نظراً لوجود أطراف داخليه لا ترغب بقصف الإمارات وهذا غير صحيح و إنما تم الإنتظار حتى تم تطوير القدرات الصاروخية لتكون جاهزة لتحقيق هذا الهدف ونتمنى أن يتم تحقيق هذا المطلب الذي هو تحت شعار عاصمة بعاصمة مطار بمطار ميناء بميناء حتى يذوقوا ما ذاقه الشعب اليمني.

* ولكن هذا يعتبر تصعيد واضح ؟!

طيب وهم ماذا يفعلون منذ 900 يوم ، شيء طبيعي  لتكون ردة الفعل بنفس المستوى.

* سيادة العميد هناك إتهامات كثيرة وكبيرة من قبل منظمات حقوقية أهمها هيومن رايتس بإرتكاب فظائع ضد الأطفال وهناك حديث عن ضرورة إرجاع التحالف لقائمة العار.. أنتم في المؤتمر الشعبي هل توافقون على تحقيق دولي أممي خصوصاً أن كل الأطراف أرتكتب جرائم؟!

طبعاً عقد في جنيف خلال هذه الفترة عدة ندوات وكلها خلصت لتشكيل لجنة تحقيق دولية و وقف العدوان و وقف تصدير الأسلحة الدولية، وكذلك التوقيع على معاهد بيع الاسلحة خصوصاً وأن هناك أكثر من 24 دولة باعت اسلحة للسعودية ومنها أسلحة محرمة دولية، وهذه المنظمات تجمع معلومات عن كل الإنتهاكات التي ترتكب في اليمن، ولكن السؤال من الذي يعارض تشكيل لجنة تحقيق دولية، سنجد أن السعودية وامريكا وبريطانيا وحكومة الفنادق عارضت تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الفضائع التي تُرتكب في اليمن ، مع أنهم يتحدثون عن إنتهاكات في تعز يقوم بها الجيش واللجان الشعبية إذا أنت مقتنع أن هناك إنتهاكات لماذا لا توافق على تشكيل لجنة دولية وتظهر الحقيقة للشعب والعالم ليعرف حجم الإنتهاكات وكيف تمت وأياً كان مصدرها، أما أن يكون هناك لجنة محلية تتبع حكومة الفنادق في الرياض فهي مرفوضه لأنها تتبع طرف مساهم في الإنتهاكات ويشرعن للعدوان السعودي على اليمن.

* يعني تطالبون أن تكون الأمم المتحدة هي من تقوم بهذا العمل؟!

نعم .. الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها، نحن نوافق على تشكيل تحقيق دولية في كل الإنتهاكات التي تُرتكب في اليمن،  ونتحداهم أن يوافقوا على هذا الطلب الدولي.

* سيادة العميد هناك إتهامات لك يوجهها ضيفنا من القاهرة حمزة الكمالي حول إرتكاب مجازر وأن أسمك في المحكمة ؟!

طبعاً هذه أكاذيب متعودين عليها من 2011، و أنا اول من طالب بتشكيل لجنة للتحقيق في مأساة مجزرة جمعة الكرامة التي افتعلتها عناصر الفرقة الاولى مدرع وحزب الإصلاح في نكبة 2011 وقتل فيها أكثر من 40 شاب.

و الحقيقة أن القتلة تم القبض عليهم وتسليمهم للفرقة الأولى مدرع وتم تصفية القتلة على يد الفرقة الأولى وجماعة الإخوان وعلى العموم ليس لدينا أي إعتراض في تشكيل لجنة تحقيق في كل الجرائم منذ 2011 وعليهم أن يوقفوا المزايدات التي أعتادوا عليها، أما ما يخص القرار 2216 فهذا قرار حرب وقرار شرعنه للعدوان لأنه جاء بعد العدوان ، ونحن لا نعترف به من البداية .

* يتساءل القيادي الإخواني من إسطنبول شوقي القاضي لماذا لا تقدموا في المؤتمر أو أنصار الله مبادرات لأجل السلام ليعرف العالم أنكم تريدون السلام فعلاً؟

هذا غير صحيح نحن قدمنا المبادرات وطلبنا الحوار مع السعودية مباشرة. فنحن مع السلام ومع إيقاف العدوان.

* السيد علي عبدالله صالح من يقول ذلك .. ولكن التهديد الذي اطلقه أنصار الله يتنافى تماماً مع ذلك؟!

كرد على العدوان ضروري أن تواجه التصعيد بالتصعيد ولكن أيضاً  في نفس الوقت نطرح مبادرات سلام مع السعودية وليس مع أذنابها

** هل هناك خلاف بين عبدالملك الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح بعد ان تحدث السيد عن استخدام السعودية لمجموعه ما يسمى بالطابور الخامس؟

في ما يخص ما يسمى بالخلاف بين المؤتمر الشعبي العام وانصار الله فدول العدوان وما يسمى بدول التحالف بقيادة السعودية وعملائهم ومرتزقتهم عندما وجودوا انهم لم يحققوا اي انتصارات او انجازات على مدار عامين ونصف سعو الى ايجاد خلاف ما يسمى خلاف بين المؤتمر وانصار الله , وللأسف هناك عدد  من ضعفاء النفوس في الطرفين انجروا وراء هذا الخلاف لكن على المستوى القيادات السياسية في المؤتمر وانصار الله لا يوجد هناك اي خلاف لأنهم مستوعبين خطورة أي خلاف يحصل بين هذا المكونين الوطنيين وما سيترتب عليه من تصدع في الجبهة الداخلية مما يسبب في أنهيارها ويحقق ما تسعى اليه دول العدوان من انجاز.

فهي لن تسمح بعض العناصر المنفلتة التي لا تلتزم بالضوابط انها تسعى الى شق الصف , والتواصل الذي حصل بين فخامه الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق وقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي نتمنى ان يضل التواصل المستمر بينهم مباشرة وليس عبر وسطاء حتى يكون حل القضايا المختلفة واضحاً لأنه قد يكون هناك بعض الوسطاء ليسوا أمناء في توصيل الرسالة.

*لماذا لم يكون التواصل بشكل مباشر وليس عبر الفيديو؟

تعلمين ان طيران التجسس يحلق دائماً وكذا عمليه التنقل بين الطرفين وذهاب طرف الى طرف آخر يعتبر أمر صعب , وهذا يعني انك تعرض القيادات الى خطر فهذا الشيء يعتبر من الاحتياطات الأمنية.

في ما يخص موضوع الحديدة وتعيين ولد الشيخ لحل الأزمة اليمنية بدرجه أولى داخلياً وما يترتب عليها من عدوان سعودي , وللأسف قام ولد الشيخ بحصر موضوع مرتبات الموظفين بالحديدة وكأن مرتبات موظفي الجمهورية مرتبطة بميناء الحديدة الذي مازال تحت سيطرة الجيش واللجان الشعبية والقوات المتواجدة والتي تدافع عن اليمن وعن كرامته تحمل أسم الجيش واللجان الشعبية وما تبقى هم مجرد مرتزقه وعملاء.

وعندما يقومون بربط المرتبات بميناء واحد وقد تحدث الطرف الأخر عن سيطرته لميناء المخا ووعدن والمكلا والغيضه والمشتقات النفطية والمطارات ماتزال تحت سيطرته ولا يستطيع توفير المرتبات لموظفي الجمهورية!

وما يخص ميناء الحديدة هم يريدون ان يحققوا انتصار بدون حرب للسعودية وتسليم الميناء لخنق المتنفس الوحيد لقرابه 17 مليون نسمه.

** هل ما قاله محمد بن سلمان ان الرئيس السابق علي صالح لو كان في مكان أخر لكان موقفه مغاير لما هو عليه الأن ؟

من العار ان يكون مشروع ملك يبدأ بكذبه وهذا الأمر غير صحيح , تحالفنا هو لمواجه العدوان ولكل مكون سياسي توجهاته السياسية والفكرية والثقافية والأيدولوجية ونحن متحالفين مع انصار الله لمواجهة العدوان.

** هل توقفت الوساطات بعد وساطة دولة الكويت وهل تراجع موقف الأمم المتحدة والمبعوث الأممي؟

الوساطات توقفت من أخر مؤتمر في الكويت لأن السعودية قدمت شروط غير مقبولة لأنها تنتقص من السيادة الوطنية وخاصه في ما يخص تسليم السلاح لطرف ثالث وخروج الجيش اليمني واللجان الشعبية من العاصمة وتسليمها للقاعدة , وهذه الشروط التعجيزية كلها تخدم السعودية وليست من أجل احلال السلام الدائم بين اليمنيين في اطار دستور يمني
وبخصوص المبعوث الأممي فهو يتحرك حسب التوجيهات وفي الأخير هو موظف يهتم بمواصلة عمله وبقائه في هذا المنصب ليحصل على الامتيازات كمندوب او مبعوث دولي في اليمن لأنه يعرف في حال انتهاء عمله سيعود الى نيويورك ليكون موظف عادي بالأمم المتحدة فهو يحرص على خدمة الدول التي تجعله مستمر في هذه الوظيفة.

** عندما تحدث الضيوف عن الجيش الوطني .. انا مستغرب من كلمه الجيش الوطني التابع للشرعية !!

هذا اسمه الجيش الوطني التابع للسعودية لأنه  تسليحه وملابسه ومرتباته جميعها من السعودية , وما يسمى بالجيش الوطني او المقاومة تخدم العدوان وهذا ليس له أي علاقة بالوطنية.

وعندما يقول بأنه يسيطر على 75% من الارض فكل الوزراء والسفراء وحتى هم موجودين في القاهرة , لماذا لا يرجعون الى المناطق المحررة.

وفي ما يخص تعز فهي ليست محاصره ككل وانما يوجد هناك حصار على بعض الأحياء التي يتواجد فيها العناصر الإرهابية من داعش والقاعدة والمطلوبين أمنياً..
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)