صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا

 

جمعية كنعان لفلسطين

مؤسس ورئيس الجمعية

قمت بتأسيس جمعية كنعان لفلسطين ا في 17 ابريل 2002م كجمعية جماهيرية تضم كل المؤمنين من أنحاء العالم بعدالة القضية الفلسطينية وتنتمي إلى منظمات المجتمع المدني في الجمهورية اليمنية لتشكل الإطار التنظيمي المناسب الكفيل بتحويل مشاعرنا إلى فعل ملموس وأهداف محددة تعبيراً عن قناعتنا الراسخة بعدالة ومشروعية النضال الوطني للشعب الفلسطيني وحقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

يمكنكم زيارة موقع الجمعية على العنوان التالي: http://www.kanaan4p.org/

 


ملتقي الرقي والتقدم

مؤسس ورئيس الملتقى

إن تاريخ المجتمع اليمني منذ بواكيره الأولى يدلل على قدرته على صنع تقدم حقيقي من حيث تغلبه على الظروف المحيطة به ومن خلال إقامة علاقات اجتماعية أمنت رقيه وتقدمه حيث تحول هذا الإنجاز إلى إسهام منه في الحضارة البشرية وظل مستمراً في هذا التحدي بوتائر متبانية وإشكالًًََ مختلفة تبعاً للظروف المتغيرة وحتى يستطيع هذا المجتمع الاستجابة لتحدي الرقي والتقدم في الوقت الراهن قمت بتأسس ملتقى الرقي والتقدم في 8مارس 2007م لتحقيق الاهداف التالية:
  • العمل على تحقيق الرقي والتقدم للوطن.
  • تطوير الوعي بالثقافة الوطنية وتعزيز وحدة الوطن والولاء له.
  • احترام حقوق الإنسان والحريات العامة بما في ذلك تمكين المرأة من ممارسة حقوقها.
  • نشر الوعي البيئي السليم وإشراك المجتمع في المحافظة على البيئة.
  • العمل على تطوير التشريعات والقوانين بما يحقق الرقي والتقدم.

يمكنكم زيارة موقع الملتفى على العنوان التالي: http://www.multaqayemen.org/

 


الاتحاد اليمني للسياحة

مؤسس ورئيس الاتحاد

لقد أسست الجمعية اليمنية لوكالات السياحة والسفر في عام 1996 توحيد نشاط وكالات السياحة والسفر تحت مظلة واحدة وإيصال صوت وهموم منتسبيها إلى المعنيين في القطاع الحكومي وتم تطوير هذه الجمعية الى الاتحاد اليمني للسياحة.

يمكنكم زيارة موقع الجمعية على العنوان التالي: http://www.yemenut.org/

 

 



خيمة المقاومة

مؤسس خيمة المقاومة

لقد قمت بتأسيس خيمة المقاومة في 30 يوليو2006 لتتيح الفرصة لجميع النقابات المهنية والنوعية ومنظمات المجتمع المدني للتعبير عن موقفها تجاه قضايا الصمود والمقاومة الشعبية في فلسطين ولبنان والعراق، كما أنها تتيح الفرصة لقطاعات شعبنا اليمني كافة من أجل أداء التأييد والتضامن والدعم لشعبنا المقاوم في فلسطين ولبنان والعراق، سواءً كان بالكلمة أو بالدعم المادي كي نظهر لأشقائنا بأننا معهم في مقاومتهم المشروعة ونعلن للعالم أجمع بأن شعبنا في فلسطين ولبنان والعراق ليس وحده.

يمكنكم زيارة موقع الخيمة على العنوان التالي: http://www.khaimatalmoqawama.org/

 


نادي العروبة الرياضي الثقافي

نائب رئيس النادي

 

لقد عملت على تطوير وتحديث الجهاز الاداري للنادي ابتداءَ من تصميم شعار النادي وتصميم الزي الرسمي للنادي حتى تسجيله لدى وزارة الرياضة والشباب كنادي معترف به في الدوري الرياضي اليمني وكان تحتى مسمى نادي الامن المركزي ثم تم دمجه مع نادي السبيعن تحت اسم نادي العروبة.
اولي هذا النادي جل اهتمامي ليكن واحداً من الاندية اليمنية الكبيرة 

 يمكنكم زيارة موقع النادي على العنوان التالي: http://www.alorouba.org

 

 


 

مركز الإعلام التقدمي

 

تم إنشاء مركز الإعلام التقدمي كمؤسسسة  اخبارية تقدمية من مؤسسات ملتقى الرقي والتقدم بتاريخ 3/8/2012

 يمكنكم زيارة موقع المركزعلى العنوان التالي: http://www.alealamy.net

 

 

 

 

 


السلام الجمهوري والنشيد الوطني للجمهورية اليمنية

أن فكرة تعديل السلام الجمهوري والنشيد الوطني جاءت عندما لاحظت في المدارس العسكرية والكليات وزيارتنا لبعض المحافظات انه لايتم ترديد النشيد الوطني أو السلام الجمهوري اثناء افتتاح الفعاليات أو المؤتمرات والندوات وعند سؤالي لماذا لايتم ترديد النشيد الوطني مع أنه كان معروفاً قبل الوحدة المباركة أنه يتم ترديد النشيد الوطني اتضح لي أنه كان قد صدر قرار بقانون مجلس الرئاسة بعد الوحدة في عدن رقم (3) للعام 1993م باعتماد «رددي ايتها الدنيا نشيدي» كنشيد وطني وسلام جمهوري.. وعند استفساري في مكتب رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون القانونية عن وجود لائحة تنظيم السلام الجمهوري والنشيد الوطني وجدت انه لم يكن هناك اية لائحة لذلك وعلى هذا الاساس تقدمت بمشروع قرار جمهوري بشأن لائحة السلام الجمهوري والنشيد الوطني وقدمت ذلك برسالة الى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في 14أكتوبر العام الماضي وأصدر فخامته بتوجيهاته إلى رئاسة الجمهورية بإصدار لائحة إلاّ أن ذلك لم يتم.. ورأيت مع عدد من المتابعين للموضوع ان نقوم بعمل تحفيزي للعمل هذا.. وفي الـ3 من سبتمبر لهذا العام عقدنا ندوة في جامعة صنعاء تم الحديث حول هذا الموضوع وبأنه بعد 15 عاماً من الوحدة ومرور عام على توجيهات رئيس الجمهورية باصدار لائحة لم تصدر اللائحة.. ومع ذلك كنا قد أعددنا مشروع لائحة واستعنا بالإخوة في وزارة الشؤون القانونية وإدارة المراسيم بوزارة الخارجية والإخوة في دائرة التوجيه المعنوي للقوات المسلحة وقمنا ايضاً بتسجيل نسخة من النشيد الوطني المقترح بعد التوزيع الموسيقي الجديد.. طبعاً تضمنت المذكرة الموجهة لفخامة الرئيس اعادة الاعتبار للشاعر والتي غيرت في حينه كلمة من كلمات الشاعر وهي «أمميا» إلى «سرمديا» والتي تعتبر خارج نطاق النص الشعري ولالها علاقة انما كان تغييرها مجاملة سياسية.. ثانياً عندما وضع النشيد كان طويلاً جداً ومن المفروض ان يكون مختصراً كسائر دول العالم لأنه يعبر عن اليمن وعزته وكرامته ويجب ان يأخذ حقه.

يمكنكم زيارة موقع السلام الجمهوري والنشيد الوطني على العنوان التالي: http://www.yemenanthem.org/

 

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة 2017 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)