الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - مؤتمر التعاون الإنساني العالمي يكرم رئيس ملتقى الرقي والتقدم

الثلاثاء, 20-ديسمبر-2016

كرم القائمين على مؤتمر التعاون الإنساني العالمي الذي أقيم في العاصمة اللبنانية بيروت مؤخراً الأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس ملتقى الرقي والتقدم وذلك لمشاركته في فعاليات وأعمال المؤتمر .


وكان الأستاذ يحيى صالح قد شارك في إفتتاح المؤتمر بكلمة توضيحية عن الأوضاع الإنسانية في اليمن وما يتعرض له شعبنا اليمن من حرب إبادة وحشية وحصار جائر على يد التحالف العدواني بقيادة طغمة بني سعود.

وقال :في ظل الحرب السعودية المستمرة على اليمن منذ 26 مارس 2015 وما رافقها  من انتهاكات لحقوق و لو راجعنا القوانين الدولية والمبادئ والأعراف المعمول بها في الحروب لوجدنا ان الضربات الجوية قد تجاوزت كل المحاذير وتعدت كل القيم والقوانين الأمر الذي يتطلب من الأمم المتحدة ومجلس الأمن تطبيق القانون على مرتكبي الجرائم وإصدار مذكرات الاعتقال الدولية بحقهم.


وأضاف : لكم ان تتخيلوا حجم الفقر الذي يلحق بالمواطن اليمني والذي بات 85% عاطلون عن العمل بسبب فقدان وتدمير مصادر رزقهم عبر الضربات الجوية،  ولكم ان تتأكدوا أيضاً وعبر تقارير الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمحلية عن حجم المجاعات التي باتت تنهش جسد المواطن اليمني سواء ك تلك التي في منطقة التحيتا بمحافظة الحديدة .

وأكد على أن التوسع الحاصل في التنظيمات الإرهابية يعود سببه للتدخل السعودي وأيضا للدعم الذي تتلقاه المنظمات الإرهابية والمتطرفة من قبل النظام السعودي قائلاً: يعرف العالم وكل العقلاء إن الإرهاب ينمو ويترعرع في ظل المجتمعات الفقيرة وحالات العوز وهذا ما قامت به السعودية  في بلادنا وكأنما تريد دفع الناس دفعا للانخراط في مجاميع  التطرف الإرهابية نظرا لامتلاكهم المال والسلاح بل والأرض والموارد خصوصا بعد تسليم قوات التدخل الخارجي المناطق الجنوبية من اليمن للقوى الارهابية المتطرفة.





تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.yahyasaleh.com/files//news-473.htm