صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - العميد يحيى محمد عبدالله صالح يتحدث عن ذكرياته في مقر اللواء 310 بعمران .. !

الجمعة, 11-يوليو-2014

طالب العميد يحيى محمد عبدالله صالح رئيس اركان الامن المركزي اليمني السابق بتحويل ارض اللواء 310 مدرع الى حديقة عامة لأبناء محافظة عمران و خصوصا بعد الاحداث المؤسفة التي مرت بها المدينة والتي كان المعسكر احد اسبابها.

وان مطالبته بتحويل ارض اللواء 310 مدرع الى حديقة عامة , هو تنفيذا لمخرجات الحوار الوطني التي قضت باخراج القوات المسلحة من المدن.

وقال: ان مقر اللواء والذي سمى بالقشلة فيها مبنى قديم بني ايام الاحتلال التركي لليمن شهد ذكريات له ، حيث كان يقضي اجازته الصيفية فيه.


جاء في نص المنشور الذي كتبه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (Facebook)

تعود معرفتي بالقشلة إلى السبعينات عندما كنت اقضي الأجازة الصيفية في معسكر القشلة الذي تتواجد فيه قوات لواء المجد حينها وكانت عبارة عن مبنى قديم من أيام الأحتلال التركي البغيض لليمن .

وهناك تعرفت على الحياة العسكرية الخشنة وتعلمت اللعب على الشطرنج حيث كان هو التسلية الوحيدة المتوفرة والتي كان يمارسها الضباط .

وهم الوالد المرحوم بإذن الله اللواء محمد عبدالله صالح واللواء علي محمد صلاح واللواء قاسم الروحاني اللواء علي احمد السياني اللواء علي الجايفي اللواء احمد حنظل العميد عبدالكريم الصعر والعميد علي المزلم والعميد / محمد صالح القلفاني وكان قائد لواء المجد المرحوم بإذن الله اللواء الشيخ / مجاهد أبوشوارب وغيرهم لا اتذكرهم , والآن بعد الذي حدث وتنفيذاً لمخرجات الحوار الوطني بإخراج القوات المسلحة من المدن اتمنى تحويل ارض معسكر القشلة ( اللواء 310 ) إلى حديقة عامة لأبناء محافظ عمران خاصة بعد الذي عانوه , وبعد نهب وتدمير دبابات ومدرعات وآليات واسلحة ومعدات اللواء المنكوب , من هذا المعسكر انطلقت شرارة حرب صيف 94عند فجر الخميس 28 أبريل 1994م .

حيث اندلعت مواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، من الدبابات، والمدفعية بين قوات "اللواء الثالث المدرع الجنوبي"، المرابط في عمران، وبين قوات اللواء الأول المدرع الشمالي ( 310) ولهذا يجب اخراج المعسكرات من المدن حتى لا تتعرض حياة المواطنيين الى الخطر.

القشلة : مبنى قديم والأساس لمعسكر اللواء 310 والصورة للمدخل الشمالي .


RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)