صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح: لا يمكن أن يعقد مؤتمر جنيف تحت القصف والحصار واستمرار العدوان

الخميس, 11-يونيو-2015

العميد يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس أركان قوات الأمن المركزي الأسبق في مقابلة أجرتها معه قناة المنار عبر برنامج (بانرواما) يشكك في إمكانية انعقاد مؤتمر جنيف بعد أربعة أيام خصوصا في ظل تعنت السعودية و رغبتها في أن يكون مجرد مؤتمر بروتوكلياً، خصوصا في ظل فشلها الذريع لتحقيق أي مكاسب على الأرض لها أو لعملاءها وادواتها المتواجدين في الرياض.

و أضاف أن السعودية تروج عبر إعلامها ومناصريها أن المتواجدين في فنادق الرياض من اعضاء المؤتمر الشعبي العام هم من يمثل الحزب وهذا امر غير مقبول وعار عن الصحة في المؤتمر حزب له لوائحه الداخلية ولجنته الدائمة هي من تحدد الأسماء التي ستشارك في مؤتمر جنيف إن عقد .

وعلق على إستخدام صواريخ اسكود أنه  رغم الرغبة السعودية و الإسرائلية لتدمير صواريخ اسكود والتي تمثلت بضغط امريكي منذ تسعينات القرن الماضي وخصوصا بعد الوحدة اليمنية الخالدة،واستخدامه  مؤخراً انها سوف تقلب الموازين في ظل تقدم الجيش اليمني بإتجاه المدن اليمنية المحتله ( جيزان- نجران-عسير)




نص المقـــابلــــة

* مرحبا بك سيادة العميد .. هل تتوقع أن يتم اللعب على التناقضات وتهميش حزب الرئيس صالح خصوصا في ظل أنه لم يتلقى دعوة لحضور مؤتمر جنيف رغم انه رحب بإنعقاد المؤتمر ؟!!


في البداية اشكر قناة المنار .. قناة المقاومة على الإستضافة لتوضيح وجهة نظر جانب من القوى اليمنية، الحقيقة مؤتمر جنيف و للمرة الثانية اتوقع أنه لن يتم إنعقاده لأن السعودية تريد مؤتمر بروتكولي ، هي تريد أن تذهب إلى جنيف وقد حققت مكاسب على الأرض لها أو لعملاءها وأدواتها الموجودة في الرياض ، ومع كل ذلك فهي لم تحقق سوى التدمير والقتل ومزيداً من الكراهية والحقد ضد الطغمة الحاكمة في الرياض .

طبعاً تبقى أربعة أيام لإنعقاد مؤتمر جنيف يجب أن يكون هناك إجراءات وترتيبات لوجستية مثل ترتيب الدعوات وغيره .

*هل ينتظر المؤتمر الشعبي دعوة أم تثقون بمن يمكن أن يمثلون هذا النهج في هذا المؤتمر ولن تتوقفوا عند التفاصيل ؟!

لابد أن يعرف الجميع أن السعودية وعبر مؤتمر الرياض حاولت ان تروج أن الموجودين من اعضاء المؤتمر الشعبي العام هم يمثلون الحزب، وفي الحقيقة هؤلاء لا يمثلون حزب المؤتمر الشعبي العام فالمؤتمر عبر لجنته الدائمة في الداخل هي من تقرر من سيذهب إلى جنيف وهي من تحدد الأسماء وليس الرياض .

* برايك سيادة العميد إلى أي حد ساهم إستخدام صواريخ اسكود بالتعجيل بهذه الخطوات، واليوم سمعنا أمريكا تقول أنه يحق للسعودية الدفاع عن  نفسها في أي مرحلة مقبلة ؟!


طبعاً من ضمن أسباب شن العدوان على اليمن هي بنية الجيش اليمني وقد سعوا بعدة طرق إلى هيكلة الجيش وإضعافه ونزع سلاحة وخاصة سلاح إسكود وقد حاولوا عبر الأمريكان لجنة هيكلة الجيش ولم تتحقق طموحاتهم بذلك ومن ضمن أهم اسباب العدوان هي تدمير بنية الجيش اليمني وخاصة صواريخ اسكود، طبعاً سلاح اسكود بالنسبة للسعودية بدرجة أولى وإسرائيل كان نزعه من الجيش اليمني هو بطلب سعودي وإسرائيلي وبضغط أمريكي من قبل 2011م وخاصة بعد الوحدة اليمنية.

لذا دخول سلاح اسكود سيقلب الموازين الى جانب تقدم قوى الجيش والللجان الشعبية الى داخل الأراضي اليمنية المحتلة ( عسير - نجران - جيزان ) وتحريرها من الطغمة الحاكمة في السعودية ، هذا سيجعل المجتمع الغربي المدافع عن السعودية بالتعجيل  لإخراجها من الورطة التي دخلت فيها لانهم في الاخير يدافعون عن مصالحهم ومصلحتهم مع السعودية .

* ما هو سقف مباحثات جنيف هل برأيك سيتم التوصل الى صيغة ما تؤمن الوصول إلى مرحلة جديدة ؟!

طبعاً كل طرف له رؤيا، فمثلا المدعو هادي في مقابلته الاخيرة مع احد القنوات قال ان الحوار هو للتشاور عن كيفية تطبيق قرار 2216 طبعاً قرار 2216 تم إصداره اثناء العدوان وهذا يجعله قرار مدفوع الثمن، ودعوة الأمم المتحدة لمؤتمر جنيف واضحه انها دون شروط مسبقة فما يحق للمدعو هادي وعيال العاصفة حصره بهذا القرار الدولي المجحف، ولا يمكن ان يكون هناك مؤتمر لجنيف تحت القصف والحصار واستمرار العدوان فلابد من إيقاف العدوان لإثبات حسن النوايا، وعلى العالم أن يفهم ان الصراع ليس كما يصور فهادي وممن معهم هم كواجهة فقط أما الصراع الحقيقي فهي صراع يمني سعودي، إعتداء سعودي على اليمن .
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)