صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح :يعلن عن شبيبة حنبعل التقدمية ويؤكد السعودية ستنكسر ومحسن ابو الهزايم

الخميس, 25-فبراير-2016

برعاية الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت مادبة غداء بمناسبة اعلان تاسيس شبيبة حنبعل التقدمية .

حيث القى الاستاذ يحيى صالح كلمة ترحيبية رحب فيها بالحاضرين جميعا واطلعهم على بعض افكار ورؤى ملتقى الرقي والتقدم حيت قال نرحب بكم جميعا ونطلعكم على بعض الافكار الخاصه بملتقى الرقي والتقدم وهو انشاء شبيبة خاصه بملتقى الرقي والتقدم اسوه بشبيبة كنعان التابعه لجمعيه كنعان لفلسطين وقد تم تكليف الاخت الدكتورة حنان حسين والاخ عبدالباسط جارالله بوضع الائحه التنفيذيه وشروط الانتساب الخاصه بذلك .

و نوه انه لم يتم اختيار مسمى الشبيبه بعد فهناك مقترحين الشبيبه التقدمية و شبيبه حنبعل التقدميه مطالبا باجراء تصويت لاختيار الاسم عبر مجموعه ملتقى الرقي والتقدم في الفيس بوك.

كما تحدث عن الوضع في اليمن والعدوان المستمر من قبل الطغمة الحاكمة في الرياض من بني سعود وقال : لقد حرصنا في ملتقى الرقي والتقدم ان نقيم عده فعاليات في لبنان لتسليط الضوء على الوضع الذي يحدث في اليمن جراء العدوان السعودي على بلادنا الحبيب والذي مضى له اكثر من 11 شهر في ظل صمت دولي وعربي واسلامي طبعا كان نتيجة شراء ذمم بعض قيادات الدول والكثير من المنظمات الدوليه .

معبرا عن اسفه الشديد للتغاضي عما يجري من انتهاكات ومجازر وحشية دون اي تحرك دولي تجاه ذلك قائلا : قبل العدوان على اليمن وعند حدث بسيط يحدث في اليمن او في اي قطر عربي تقيم الدنيا ولا تقعدها تلك المنظمات ولكن هانحن نلاحظ جراء الوضع الاخير في اليمن بعض التصريحات البسيطه لها .

كما كشف الاستاذ يحيى صالح عن الحصيلة الاولية للعدوان البربري تجاه بلادنا من قبل السعودية وحلفاءها ةقال : الى الان خلف العدوان اكثر من ثمانيه الف شهيد ما بين رجل وامراه وطفل هذه الاحصائيه خاصه بالمدنيين فقط غير العسكريين وتدمير البناء التحتيه .

مؤكدا ان سعي الغرب وبعض الدول العربية لايجاد حلا في اليمن ليس من باب الالتزام الاخلاقي تجاه ذلك وانما رغبه في ايجاد مخرج لدول العدوان قائلا : للاسف نسمع بعض الدول العربيه والغربيه وسعيها في ايجاد حل لما يحدث في اليمن ليس حبا في اليمن وليس من اجل انها الصراع وايقاف الحرب وانما لايجاد مخرج لدول العدوان يحفظ ماء الوجهه لها، طبعا خلال لقاءاتي مع عدد من شخصيات الدول التي زرتها يحدثونني عن ايجاد مخرج للسعوديه ودول الخليج لحفظ ماء الوجه وكان ردي عليهم كل هدفكم هو حفظ ماء وجهه السعوديه ودول العدوان ولا يهمكم دماء اليمنيين فلا وجهه للمقارنه بين حفظ ماء وجهه السعوديه ودماء الالاف من اليمنيين الذين تم قتلهم ظلما عدوانا.

كما عبر في كلمته عن الشان الفلسطيني وما يجري على الساحة الفلسطينية جراء الانتفاضة الثالثة المباركة ضد المحتل الصهيوني مستغربا التهميش الاعلامي للقضية الفلسطينية وقال : نحن في هذه الايام نعيش الانتفاضة الثالثة التي للاسف لم يتم تسليط الضوء عليها مثل سابقتها حيث ان الكثير من الدول العربيه هي تعيش ازمات وحروب داخليه كان ورائها الاستعمار واذنابه من الدول الرجعيه العربيه .

مشددا ان تحرير فلسطين لا ياتي الا بوحدة الامه العربيه ففلسطين عبر تاريخها لن تتحرر الا بوحده الامة وهذا لن يحدث الا اذا تحررت الامه من الانظمة الرجعيه العميلة وفي مقدمتها نظام بني سعود... انا اؤكد على كلمه بني سعود لان ال سعود توحي بتضخيم لهذه الاسره وان بني سعود نسبه لبني قينقع وبني النظير وبني اسرائيل.

واضاف : ان الاستعمار حرص على ايجاد كيانات عميله تخدم مشروعه والمشروع الصهيوني لذا فالكيانيين السعودي والصهيوني وجهان لعمله واحدة مثل ما هي الوهابية والصهيونية وجهان لعملة واحدة.

مطالبا بتحديد العدو الفعلي لهذه الامة المتمثل في اسرائيل والسعوديه .

وقال ايضا : لن تنتصر هذه الامه الا بالقضاء على الانظمة العميله تحت مشروع قومي عربي واحد هدفه وحدة هذه الامه وتحرير فلسطين من النهر الى البحر.

وتمنى الاستاذ يحيى صالح نهاية قريبة للعدوان على شعبنا اليمني
وعلق في كلمته على القرار الاخير الذي اتخذه الفار هادي بتعيين الجنرال الهارب علي محسن نائب للقائد الاعلى للقوات المسلحة واصفا اياه بابو الهزايم حيث قال : حتى لو عينو مونتغمري نوكد لكم ان علي محسن لن يستيطع الدخول الى صنعاء صنعاء عصيه على علي محسن او غيره، وهذا المدعو علي محسن من المعروف انه ابو الهزايم قوت الحرس الجمهوري والامن المركزي كانت هي التي تغطي عليه في كل الحروب اما الان ليس لديه من يغطي عليه صحيح ان وراه دوله عدوانيه مثل السعوديه لكن لم يعد لديه اي حاضنه شعبيه ومهما حاول من شراء ذمم القبائل المحيطه بصنعاء من اجل الدخول اليها فلن يستطيع وسيزيد ابناء صنعاء وابناء القبائل المحيطه التفاف حول صنعاء لانها تمثل اليمن وسقوط صنعاء هو سقوط اليمن وانهيار الدوله اليمنيه والدخول في فوضى لا نعرف متى ستنتهي .

وختاما عاشت اليمن حره مستقله وعاشت فلسطين وعاشت الامه والسلام عليكم
من جهته القت المدير التنفيذي لملتقى الرقي والتقدم الدكتور / حنان حسين كلمة شرحت فيها للحاضرين اهداف الملتقى وانشطته وكذلك الهدف المرجو من انشاء لشبيبة في خلق جيل صاعد وثقافة مجتمعية تنسجم وروح العدالة وقيم الانسانية. من جانبها القت الدكتورة سماح صفوي "سفيرة السلام" كلمة عبرت فيها عن شكرها لرئيس الملتقى ودوره في تشجيع الشباب وايجاد نواة جيل صاعد من خلال انشاء شبيبة حنبعل التقدمية تضامنها مع الشعب اليمني فيما يتعرض له من عدوان بربري منذ اواخر مارس الماضي دون ان يتحرك العالم لايقاف هذا الاجرام الذي ترتكبة السعودية، و اكدت ان الجرائم لا تسقط بالتقادم ولابد من ملاحقة قتلة الشعب اليمني وتقديمهم للعدالة الدولية كمجرمي حرب.

والقى رئيس تيار المقاومه اللبناني الاستاذ جميل ضاهر كلمة بالمناسبة متوجها بالشكر للاستاذ يحيى صالح ودوره النظالي الكبير على المستويين الوطني والقومي، معبرا ايضا عن ايمانه بانتصار اليمن وكسر المعتدين فاليمن اصل العروبة وشعبها باق وصامد مهما تطاول عليه اقزام العدوان .

حضر مأدبة الغداء عدد من قادة الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني والمشاركين في ندوة التواصل الفكري الشبابي العربي السادسة ومن الشبيبة اللبنانية والفلسطينية والعربية وابناء الجالية اليمنية في بيروت .
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)