صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح: السعودية تبحث عن حفظ ماء وجهها .. وهادي بات خارج اللعبة

الخميس, 10-نوفمبر-2016

قال العميد يحيى محمد عبدالله صالح - رئيس ملتقى الرقي والتقدم أن اليمن يواجه عدو خبيث وخسيس يفرض على الجميع التوحد لمواجهته، مؤكداً عدم منطقية المسودة التي قدمها ولد الشيخ والتي تلزم الطرف الوطني بتسليم السلاح والإنسحاب من المدن على أن يتم تشكيل حكومة وطنية بعد ثلاثين يوم، متسائلاً إلى من تسلم الأسلحة أولا، اليس من المنطق تشكيل حكومة يناط بها تجميع السلاح من الجميع .

وأكد يحيى صالح في مقابلة أجرتها معه قناة الثبات الفضائية في الـ 10 من نوفمبر 2016م أن الشعب اليمني لم يعد يعول خيراً او ينتظر أي حلاً من الأمم المتحدة.

داعياً في الوقت ذاته إلى تشديد الضربات على الحدود وتحرير المناطق اليمنية المحتله من قبل العدو السعودي خاصة وأن الحدود هي المكان الموجع لطغمة بني سعود والتي تزيل هيبته في الداخل السعودي نظراً لإطالة أمد الحرب.



المقـــابلة




 نص المقابلة :

*- سيادة العميد كيف هو وضع اليمن اليوم بعد 602 يوم من العدوان السعودي؟!

في البداية أشكركم على الإستضافة للمرة الرابعة وأقدر لكم جهودكم في تغطية العدوان السعودي على اليمن وتذكركم هذا اليوم وما نشرتموه من تقرير رائع غطى600 يوم العدوان على اليمن.

طبعاً كما ذكرنا في أكثر من لقاء أن العدوان كان مخطط له أن يستمر بضعة أيام إلى 40 يوم وتكون الأمور بمجملها تحت سيطرة ما يسمى بالشرعية والسعودية، لكن مرور أكثر من 600 يوم من القصف المستمر والتدمير الممنهج أثبت فشل هذه الخطط التي وضعها المستشارين الأمريكان والأوربيين الذين كانوا يتوقعوا إنهيار الجيش اليمني والشعب اليمني خلال بضعة أيام، وأثبت شعبنا وجيشنا عكس توقعاتهم وأن كل معلوماتهم التي جمعوها من العملاء والخونة او تلك التي توقعوها أنها مجرد أكاذيب وفشلوا فشلاً ذريعاً في مخططاتهم،رغم فداحة الخسائر والأعداد الكبيرة في الشهداء خاصة من الأطفال والنساء وكذلك ما يمر به اليمن وخاصة في بعض المناطق من مجاعات وهذا كدليل على إستمرار سياسة التجويع عبر الحصار المستمر منذ بداية العدوان بحراً وبراً وجواً، مما أدى إلى وجود مجاعات في عدد من المناطق وللاسف الشديد أن المجتمع الدولي الذي يدعي الإنسانية لم يولي هذه القضية أي أهمية.

والحقيقة أن أعداد الشهداء الذين يسقطون جراء القصف أصبحت معروفة ولكن هناك أناس أخرين يموتون بسبب نقص العلاج وعدم وجود الرعاية الطبية الكاملة، وكذلك إنتشار الأوبئة ومنها وباء الكوليرا الذي كانت اليمن قد أعلنت منذ الثمانينات خلوها من هذا الوباء، ولكن بسبب إستهداف المنشأت الصحية والحصار القائم الذي أدى إلى إنهيار المنظومة الصحية في اليمن كثير من الأمراض عادت للظهور.

*-ماذا يرجوه اليمنيين  في ظل الصمت الدولي لاسيما من قبل الأمم المتحدة وصمتها المخزي وفي ظل وصول رئيس أمريكي جديد "ترامب" والذي صرح قائلاً أنه لابد لأمريكا ان تكون بعيدة في حرب اليمن، يا ترى هل هناك تغير سيطرأ على السياسات الأمريكية تجاه اليمن؟!

فيما يخص الشق الأول من السؤال الخاص بالأمم المتحدة أقول انه لو اننا نعول خيراً على الأمم المتحدة لما ظلت القضية الفلسطينية إلى الأن بدون حل، ولو لاحظنا ان معظم مشاكل الأمة العربية هي عندما تتدخل الأمم المتحدة، من فلسطين الى العراق الى سورية الى اليمن إلى ليبيا، ولذلك نحن لا نأمل من الأمم المتحدة خيراً فهي مجرد أداة تتلقى أوامرها من الدول العظمى وخاصة الدول الدائمة العضوية ولذا نحن في اليمن بعد ما دخلت الأمم المتحدة في أزمة اليمن منذ 2011م، نؤمن بأنها عبر مندوبيها سوى السابق او الحالي عملوا على تمديد الأزمة اليمنية بدلا من إنهاءها بعد توقيع المبادرة الخليجية لكنهم قاموا بتمديد الأزمة وصولاً إلى العدوان.

فيما يخص الرئيس الأمريكي  نؤكد صحة تصريحه لأنه الآن المستشاريين الأمريكيين والتدخل الأمريكي والدعم الذي يقدموه للطغمة في الرياض، هي مشاركة غير قانونية وبدون موافقة الكونجرس الأمريكي أو اللجان المختصة هناك والتي لابد أن تكون على طلاع بالتدخل الأمريكي، فمشاركة أمريكا غير قانونية وهي في نظر المجتمع مشاركتها محصورة ك مرتزقة وليست كمشاركة قانونية  بموافقة وهناك حيثيات استدعت هذه المشاركة.

*- ولكن من المعلوم ان الحروب الأمريكية لم يتم تغطيتها قانونياً بشكل كامل حتى يظل لهم مخرج من بعض الأماكن ؟!

انا اتحدث عن العدوان على اليمن، رغم ان هناك عدد من الحروب التي شنتها امريكا في كثير من المناطق تبحث لها عن قرار دولي أو على الأقل موافقة من الكونجرس الأمريكي أو عبر الدول الحليفة معها  التي تقوم بما تريده امريكا نفسها. في موضوع اليمن تشارك أمريكا ك مرتزقة.

*-  شاهدنا الحملة الإنتخابية للرئيس الأمريكي "ترامب" والذي شن من خلالها هجوماً على السعودية ودعمها للإرهاب وتنظيم داعش .. هل سيكون لذلك تأثيراً على المملكة السعودية وحربها على اليمن؟!


في الحقيقة المرشحين الأمريكيين أثناء حملاتهم يوزعون وعوداً كثيرة ولكن حينما يستلموا السلطة لا يتحقق أي منها، فمثلاً أوباما أعلن في حملته الإنتخابية الاولى أنه سيقوم بإغلاق معتقل غواتناموا وهاهو الأن خرج من السلطة ولم يغلق هذا المعتقل. وهذا يعتبر من الوعود الرئيسية لأوباما، كذلك دونالد ترامب لا نعرف هل سيفي بوعوده أم سيكون ك سابقيه من الرؤساء الأمريكان ولا نستبعد أن تقوم السعودية برشوته خصوصا وانه رجل أعمال تهمه مصالحة وعنده إستثمارات في الخليج وخاصة في دبي إلى جانب أن السياسة الأمريكية سوى كان الرئيس جمهوري أو ديمقراطي فهناك مؤسسات أمريكية حكومية تسيطر عليها اللوبيات التي تهتم بالمصالح والشركات والعلاقات الصهيونية.

*- ما تعليقك على زيارة ولد الشيخ لصنعاء للمرة الثانية بعد قصف الصالة الكبرى وتقديمة مسودة سلام يشاع أن الرئيس هادي يرفضها كما أنه رفض مقابلة ولد الشيخ في الرياض؟

في الحقيقة أن الورقة لا تؤسس لحل شامل في اليمن فهمثلا هناك من ضمن البنود أنه يتم الخروج من المدن وتسليم السلاح وبعد 30 يوم يتم تشكيل حكومة، وتسليم السلاح كما قال إلى طرف ثالث لم يسميه ولم نعرفه ولذا نحن نرى في الورقة انها عبارة عن ذر الرماد في العيون وللإستلاك الإعلامي لانه لا توجد خطوات قابلة للتطبيق.
عندما يطلب تسليم السلاح لمن يسلم ؟!! ومن سيدير الأمر مادام الحكومة لن تشكل إلا بعد 30 يوم !! يفترض أن تكون هناك خطوات قابلة للتطبيق وهو أن تشكل حكومة وتسلم الأسلحة من كل الجهات للحكومة وهي من تشرف على جمع الأسلحة وتكون الجيش الوطني والجيش الوطني هو المسؤول، لكن أن يتم إيجاد فراغ 30 يوم في بلد عليه عدوان أكيد ستعم الفوضى .

إلى جانب أنه طلب تسليم الاسلحة البالستية إلى طرف ثالث، منذا الذي سيقبل أن يسلم السلاح البالستي ليكون مكشوف في ظل تدمير كل الأسلحة ولم يتبقى سوى البالستي خصوصا وانه ليس واضحاً أنه سيكون هناك حل.إلى جانب أنه طالب بالإنسحاب من الحدود اليمنية لمسافة كبيرة ونحن نستغرب كيف يطلب من الجانب المعتدى عليه أن ينسحب والجانب المعتدي عادي يظل متمركز وقواته مستعده وجاهزه للقصف جاهزة للتدخل !!

رغم ان هناك إتفاقيات سابقه بأن لا تشن القوات السعودية أي هجوم لكنهم الأن يستعينوا بالمرتزقة، وعندما نقول لهم هؤلاء ياتون من حدودكم يقولون لا هؤلاء يمنيين وهذا يظهر الكم الهائل من التلاعب.

ولذا كل ما يحدث الأن من أوراق وقرارات ومشاورات الهدف منها حفظ ماء وجه السعودية وإيجاد مخرج لها لا همهم لا هادي ولا غيره،

*- هل فعلا السعوديين يبحثون الأن عن مخرج حقيقي؟!

هم في الحقيقة يريدون مخرج يحفظ ماء وجههم و يظل نفوذهم موجود فلا مشكلة لديهم، ولذا لو علقنا على مسأله رفض هادي لورقة ولد الشيخ هو فقط لتشبثه بالسلطة التي عبرت الورقة المقدمة من ولد الشيخ عن ضرورة إبعاده وتنحيه ولكن هادي في الحقيقة السلطة عنده أهم من البلد وإلا كان من المفترض أن يناقش الخطوات الأخرى التي  تؤسس لمرحلة إنتقالية صحيحة تجنب البلد المزيد من سفك الدماء، لكنه عندما رأى انه سوف يخرج من المعادله رفض ولم يناقش بقية البنود.

*- وهل فعلا هو يناقش؟!

يعني نوع من التمثيل ليقال أنه ناقش وإلا هو في النهاية يتلقى توجيهات.

*- هل ما يحدث من هادي عبارة عن توزيع أدوار؟!

هو في الأول والأخير يعرفون أن الطرف الثاني " صنعاء" لن يقبل بعودة هادي نهائياً ولكن ما يميز هذه الورقه بشكل عام انه سقف التوقعات السعودية بأنه سيتم القضاء على الحوثي وصالح وأنه سيعيدوا هادي إلى صنعاء وكل التوقعات التي وضعوها في بداية العدوان والأن يتم الحديث مع صالح والحوثي وأنهم طرف سياسي لابد من مشاركته وتشكيل حكومه معه معنى ذلك أنه ما كان قبل 600 يوم غير ما بعد 600 يوم ولذا كان سقف توقعاتهم غير صحيح .

*- يعني المطالب تغيرت لا شرعية ولا هم يحزنون؟!

أكيد تغيرت وعرفوا انهم فقط دمروا وخربوا وان توقعاتهم فشلت لانهم تلقوا معلومات من أناس فاشلين..

*- هل هم قاموا بكل الدمار عبثاً أم انهم قاموا بهذا التدمير بشكل ممنهج حتى للمواقع الأثرية؟!

في الحقيقة العدوان بتدميره كما ذكرتي للمواقع الأثرية والتاريخيه والتي هي بعيده عن مناطق الإشتباكات والتي لا تشكل في أي شيء في الحساب العسكري ولا تشكل أي إنجاز، هذا دليل أن هناك نوع من الحقد والغل والتشفي وكذلك نوع من الإستعلاء والإستكبار بمعنى أخر يريدون أن يقولوا نستطيع ان ندمر أي شيء دون أن يعترض علينا أحد خصوصا وان المنظمات الدولية المختصة بالأثار ك اليونيسكو وغيرها  لا يقدموا على فعل شيء سوى إصدار البيانات، أما ك خطوات فعليه فهم يعلموا ان منظمات حقوق الإنسان تم شراءؤها  بل وتم إنتخاب السعودية في لجنة خبراء حقوق الإنسان ولذا فهم واثقون ان كل شيء مبيوع ومدفوع الثمن في الأمم المتحدة.

*- تابعنا إطلاق اليمن صاروخاً على مدينة جده بينما السعودية تقول أن الصاروخ كان يراد به إستهداف مكه المكرمة وهي تريد بذلك استعطاف المسلمين للوقف معها كما يقول المحللين .. ما تعليقكم ؟


لو لاحظنا في مبادرة ولد الشيخ لوجدنا مطالبته بالسلاح البالستي الذي من ضمنه هذا الصاروخ ، في الحقيقة الصاروخ كان موجه بإتجاه قاعدة الملك خالد في جده طبعاً إسم المنطقة " منطقة مكة المكرمة" وهذه المنطقة بحسب التقسيم الإداري للمملكة السعودية يضم " مكة والمدينة وجدة وغيرها من المدن الرئيسية " والصاروخ أنطلق بإتجاه جده في إطار منطقة مكة ولكنهم فعلا إرادوا استعطاف العالم وقالوا بانه تم إستهداف مكه، ولو ان الأمر بيدهم لكانوا تمنوا ان يصل الصاروخ الى الكعبة المشرفة على اساس ان يثيروا العالم ولكن نحن نعرف أن هذه أكذوبة من أكاذيب الطغمة الحاكمة في السعودية للإستعطاف لا غير خصوصا بعد ان ظهروا بمظهر العاجز والفاشل والمنهزم و هم قد شنوا الاف الغارات والقصف بالاف الصواريخ واليمنيين ردوا بصاروخ واحد سمعنا بهم أمة لا إله إلا الله، ولكن الحقيقة ان هذا النظام نظام هش لا يتحمل الضغط والرد.

*- رغم ان السعودية جمعت الدول العربية والإسلامية لإدانه هذا الامر إلا أن المؤسسات ومراكز الدراسات ومنها البريطانية فندت هذه الأكذوبة بأنه تم إستهداف مكة ؟!

في الحقيقة الدول العربية تعلم أنها إكذوبة من البداية ولكن ما يؤسف ان هناك رجال دين في ما يسمى المؤتمر الإسلامي أجتمعوا رغم معرفتهم بأن ما يروج له بني سعود محض إفتراء ولكنهم يكذبون ويقومون بالتصويت والإدانه لما سموه إستهداف مكة المكرمة وهذا يدل على ان هناك غلط في فهم الدين الإسلامي فالرسول صلوات الله عليه قال المسلم ليس بكذاب، وهو يقصد بذلك الفرد البسيط فما بالك بهذه الهامات التي تمثل قمة الهرم الديني في الحقيقة هذه إساءه للإسلام واساءه للهامات هذه كيف للمواطن ان يتقبلهم مستقبلا وهو يعرف انها بتكذب، وكذلك ما حدث من تحريض في خطب الجمعة ضد اليمن.


*- المجزرة الفاضحة التي أرتكبتها السعودية في صالة العزاء بصنعاء ربما ادت إلى إحراج المجتمع الدولي والذي دانها بأشد العبارات ولم يستيطع ان يتغاضى عنها .. تعليقكم سيادة العميد ؟!


المجزرة أخذت أهمية لأنها بالعاصمة صنعاء وحجم المجزرة كبير وعدد الشهداء في وقتها كان 144 شهيد وما زال في تزايد بسبب نقص الدواء وكذلك الحصار الذي ما زال يغلق المطار ولذا لم يتسنى اسعاف الحالات الطارئة  وهذا كمان يجعلنا نكرر مطالبتنا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأنه على الأقل يتم فتح مطار صنعاء لإسعاف الجرحى ومعالجتهم لأن بعضهم  توفى خصوصا وان الحالات الحرجة أكثر من 300 حالة، هناك من توفى في مطار صنعاء أثناء محاولة نقلهم بالطائرة العمانية التي أقلت ولد الشيخ.

ونحن في اليمن رغم القتل والدمار لا زلنا صامدون والسعودية لمجرد صاروخ جدة لم تدع مؤسسة إلا وأشتكت لديها وهذا ان دل على شيء إنما يدل على ضعف وهشاشة هذا النظام، طغمة بني سعود لم تكن تتوقع أن المجتمع الدولي سيتحرك فهناك الان منظمات بدأت تتحرك وبدأ السفراء السعوديين يتعرضون لإنتقادات بدات وسائل الإعلام تتحدث طبعاً هذه الطغمة لم تكن تتوقع ذلك لانها كانت متوقعه أن الحرب تنتهي في غضون أيام.


*- هناك أيضا من اوقع السعودية في إحراج كما حصل من سفيرها في أمريكا مؤخراً ولذا تم استبعاده اليوم وعين بديلاً عنه ؟
!


طبعاً تصريحات السفية السعودي لانه ليس سفيراً وبعيداً عن الدبلوماسية وهو منطق سفهاء، هي دليل على العجرفة والتكبر إلى جانب أنه أظهر مدى إستهانة النظام السعودي أو الرجل السعودي بالمرأة وأنه ينظر للمراة بأنها كائن ضعيف يستطيع ضربها.

*- لكن تشبيهه لليمن بالزوجه له حرية الضرب او التوقف ربما اثار غضب الكثير من اليمنيين مما أدى إلى الدعوة للمزيد من النكف القبلي بإتجاه الجبهات الحدودية؟

طبعاً هذا التصريح ليس سوى عقدة نقص فاليمن ليست محتاج لشهادة إبن سعود ولا أي سعودي فاليمن موجود عبر التاريخ ومعروف بحضارته وتأريخه ليس ك هذا النظام الطارئ الذي أستحدثته بريطانيا دعماً للكيان الصهيوني وتهيئة المجال لقيام دولة إسرائيل، ولذا فكرت بريطانيا أنه من أجل بقاء واستمرار إسرائيل لابد من وجود كيانات عربية
عميلة طارئة ذات وظيفة لخدمة المستعمر حتى تظل إسرائيل، ف بزوال هذه الأنظمة سيكون زوال إسرائيل، فهذا النظام يعرف أنه ذات وظيفة وعندما يتم الإستغناء عنه سيسقط بسهولة، ولذا انا من ناحيتي أدعوا اليمنيين لا ينزعجوا بل أن هذا التصريح يدعوهم للتوحد ويسقطوا هذا النظام وكل من يتطاولوا على اليمن.


*- كيف ترى  تداعي النكف بعد مجزرة القاعة الكبرى من قبائل خولان وسنحان وغيرها من القبائل التي خرجت إلى جبهات الحدود؟

طبعاً هذا النكف هو مصطلح يمني لداعي القتال، والحقيقة ان السبب وراء تداعي القبائل لان الصالة الكبرى ضمت من كل القبائل اليمنية ثانيا ان حجم الجريمة كان إستهداف لليمن بشكل عام وإستهانة بحياة اليمنيين وخاصة من المتعارف عليه في اليمن خاصة في العزاء مهما كان بين الناس من إختلاف سواء شخصي أو سياسي إلا أنهم يعزوا بعضهم البعض ف في العزاء الناس يرتقوا بمشاعرهم ويتجاوزوا كل المشاكل .

وهم يعرفوا ان هذه القاعة ستضم كل التوجهات بمن فيها الأطراف المختلفه مع السلطة القائمة في صنعاء، بمعنى أنه السعودية أستهانت بحياة اليمنيين جميعاً سوى من كان معها أو ضدها ولذا فهي تقوم أكثر من مره بقصف مرتزقتها بالخطأ .


*- فعلا هناك اليوم استهداف لجنود هادي و جنود سعودين ايضا في جيزان من قبل الطيران السعودي ؟!


هذا شيء عادي بالنسبة لحكام بني سعود لانهم اعتادوا أن ينظروا للشعب السعودي أصلا نظرة دونية ولذا فمن مات منهم فهو في سبيل الملك، فهم قدموا الملك حتى على الوطن ولذا فهم في سبيل الملك فقط.


*- كيف هي الأوضاع الحالية في الحدود أو المنطقة الجنوبية " جنوب اليمن" ؟

فيما يخص الحدود بتشاهدوا أبطال الجيش واللجان بيحققوا إنجازات كبيرة جداً والكثير من المناطق يتم تحريرها ولهذا السعودية تنزعج، وفي الحقيقة أكثر ما يزعجها هو الحدود، أي شيء داخل اليمن من صراع أو إقتتال داخلي لا تتهتم كم قتل يمنيين من كل طرف، ولذا في كل مبادرة تطرح الحدود السعودية، الإنسجاب من الحدود، عدم التعرض للحدود السعودية، الإلتزام بأمن الجيران، وكأننا نحن المعتدين متناسين أنه يفترض ان يلتزم كل طرف بأمن الأخر ولكن من ضمن بنود كل مبادرة تتقدم بها الأمم المتحدة نلاحظ وكاننا نحن المعتدين وتتكرر المطالب بالإنسحاب من الحدود تسليم الأسلحة البالستية، الإلتزام بعدم التعرض للسعودية، ولذا وجعهم والألم الكبير لديهم هو الحدود ولذا الكثير من المقاتلين ورجال القبائل توجهوا إلى الحدود لأنهم عارفين أنه هذا المكان الذي يوجع السعودية.

*- برأيك هل هناك قلق سعودي بسبب التوجه القبلي للحدود؟
طبعاً كلما طالت الحرب هي تشكل اساس لمرحلة قادمة فحواها ضعف هيبة النظام السعودي في السعودية نفسها، وهذا ما يخوفهم فإطالة أمد الحرب معناه ضعف هيبتهم أمام مواطنيهم وتبدأ هناك حركات التحرر المجتمعية التي تشعر بالإضطهاد والغبن ولذا هم يخافون أن تخرج الأمور عن السيطرة وتبدأ الحركات التحررية في نجد والحجاز ونجران وغيرها من المناطق بالتحرك نظراً للإضطهاد الديني او المجتمعي والمناطقي .

*- هناك دعوه حكومية في السعودية للتقشف المالي نظراً للتضخم والعجز الحكومي .. ما تفسير ذلك؟

أنا استغرب كيف يطلبوا من المواطنين التقشف و محمد بن سلمان أشترى يخت بنصف مليار دولار، كيف تقشف ومليارات تنهب من الخزينة العامة لصالح الأمراء، فالمواطن هناك يتساءل كيف أتقشف والأمراء يعيشون هذا البذخ، وهذه هي البداية التي لابد لأبناء شعبنا العربي في نجد والحجاز وغيرها من المناطق أن يستغلوها ليستعيدوا كرامتهم ويعلنوها حربا تحررية من هذا النظام، وإقامة دولة وطنية للجميع يتساوى فيها كافة ابناء شعبنا العربي هناك وان يتم الإستفاده من هذه الثروة بدلاً من بعثرتها من قبل أسرة واحدة مستفيدة من ثروة شعب بأكمله، ولذا عليهم إسقاط هذا النظام وإقامة دولة حقيقة يشارك فيها كل المواطنيين على الأقل ليسعدوا هم ويكفوا الأذى عن جيرانهم.

*- هناك هجير قصري لسكان نجران وجيزان وعسير.. هل هناك من تفسير لهذا الإجراء من قبل السلطات السعودية ؟!

طبعاً هم يسعون لإيجاد منطقة عازلة على الحدود وهم في الحقيقة لقد حاولوا ان يقوموا بعملية سعودة هذه المناطق بجلبهم عدد من المواطنين من نجد والحجاز لتوطينهم في هذه المناطق، لأنه معروف أن هذه المناطق يمنية وحتى المواطنيين لازالوا يشعرون بإنتمائهم لليمن، وكثير من المناطق المتداخلة تجد القبيلة مقسومة نصفين بين الجانب اليمني وما يمسى بالسعودية، ولذا طغمة بني سعود يشعرون بأن الولاء في هذه المناطق ليس ولاء لهم ليس أمن وأيضا البعد المذهبي خصوصا وان هذه المناطق ليست تابعة للمذهب الوهابي، ولذا نظرتهم تجاه أبناء هذه المناطق تظل نظرة شك ولهذا يعملوا على تهجيرهم ولو كانوا بأيدهم لتخلصوا منهم ، ولكان إن شاء الله ان تكون هذه بادرة أن يستشعر أبناء هذه المناطق بأن هذا النظام لا يهمه المواطنيين بقدر ما يهمه نفسه كأسره وبقاءه في السلطة ونهب الثروات وتقديم الخدمات للحامي التي هي " الولايات المتحدة الأمريكية"

*- في كلمة أخيرة برأيك مالذي أدى إلى تأخير تشكيل حكومة في صنعاء ؟
المفترض انه بعد توقيع وتأسيس المجلس السياسي الأعلى ان يتم الإلتزام ببنود الإتفاق حرفيا لتأسيس مرحلة جديدة في ظل الزخم الجماهيري الذي واكب هذا الإتفاق يجب أن لا يضيع وأن لا يستمعوا للمستشارين خصوصا وانني أعرف أن هناك مستشارين يهبطوا المعنويات و يكثروا من طرح المحاذير والتخوفات من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، ولذا عليهم أن يفهموا انه ما دمتم بدأتم الخطوة الأولى عليكم أن تستمروا وجيب أن يكون هناك ثقة وان تحل الخلافات القائمة او التي يحاول البعض إثارتها بين المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله أو الخلافات التي بين أنصار الله أنفسهم يجب أن يتم حلها وأن يتدخل الزعيم والسيد عبد الملك الحوثي لوضع حد لهذه الخلافات لأننا نواجه عدو خبيث وخسيس لا يرحم .
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)