صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - كنعان تشارك في إجتماع لجنة المتابعة للمنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين

الإثنين, 18-سبتمبر-2017

شارك العميد يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس جمعية كنعان لفلسطين، في الاجتماع الذي عقدته لجنة المتابعة للمنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين.

وناقش الإجتماع اخر المستجدات عل الساحة الفلسطينية وتقيم المؤتمر الثالث لمنتدى العدالة الذي عقد في بيروت خلال الفترة 14-15 أيار / مايو 2017م

كما ناقش المجتمعون أيضا تحديد مكان وزمان المؤتمر الرابع لمنتدى العدالة الدولي من اجل فلسطين.

البيان الصحفي الصادر عن الاجتماع

للمنتدى الرابع من اجل العدالة لفلسطين/ رحاب مكحل... (المدير العام للمركز العربي الدولي للتواصل والتضامن)

في اجتماع ترأسه معالي الدكتور علي فخرو في مقر المؤتمر القومي العربي في بيروت التقى ممثلون عن هيئات واحزاب وفصائل ومؤتمرات وجمعيات وحملات لبنانية وفلسطينية وعربية في اطار لجنة المتابعة للمنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين .

تداول المجتمعون في مسألتين اساسيتين اولهما تقييم اعمال الدورة الثالثة للمنتدى الذي انعقد في بيروت في اواسط/مايو الماضي وبمشاركة اكثر من 400 شخصية عربية ودولية ( تحمل اغلبهم لاسيما الشخصيات العربية والدولية نفقات السفر والاقامة ) وركز على الابارتيد الصهيوني وقضية الاسرى وتجربة المقاطعة ..

المسألة الثانية التي ناقشها المجتمعون المنتمون لاغلبية التيارات الفكرية والسياسية في الامة هي القضايا المتعلقة بمكان وزمان وعناوين المنتدى الرابع..

الاتجاه كان نحو عقد المنتدى في اواسط نيسان/ ابريل القادم في بلد عربي تتوفر فيه شروط مناسبة مع الرجحية للجزائر لرمزية العلاقة بين الجزائر وفلسطين..

وقد تم تفويض مركز التواصل باجراء الاتصالات اللازمة .

العنوان الرئيسي الذي شدد المجتمعون عليه هو مناهضة التطبيع في الوطن العربي ودعم حركة المقاطعة العالمية التي تواجه ضغوطا سياسية واعلامية وقانونية في العديد من بلدان الغرب الخاضعة لتأثير النفوذ الصهيوني بالاضافة الى العنوان الدائم لكل منتدى وهو قضية الاسرى.

مئوية وعد بلفور احتلت جانبا من النقاش حيث اتفق المجتمعون ان يكون لها حيز خاص في المنتدى كما كان اتفاق على ضرورة مواكبة كل الفعاليات المتصلة بهذه المناسبة لا سيما في الملتقى العربي الدولي حول المئوية والذي يعكف على الاعداد له المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج بالتعاون مع المركز العربي الدولى للتواصل والتضامن..


ان تجربة المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين الذي انطلق بمبادرة من المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن بالتعاون مع مؤتمرات واتحادات وحركات واحزاب وفصائل وحملات وجمعيات عربية ودولية قد جاءت لتؤكد على امرين اولهما عالمية القضية الفلسطينية وثانيهم ان البوصلة الجامعة والموحدة لشرفاء الامة واحرار هي فلسطين...
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)