صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - جنيف .. العميد يحيى صالح يلتقي  منسقة العمليات الإقليمية للصليب الأحمر

الجمعة, 15-نوفمبر-2019

إلتقى العميد يحيى محمد عبدالله صالح - عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، رئيس جمعية كنعان لفلسطين، رئيس ملتقى الرقي والتقدم، بالسيدة أريان باور منسقة العمليات الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر، في مقر اللجنة بالعاصمة السويسرية جنيف.

وفي بداية اللقاء قدم العميد يحيى محمد عبدالله صالح واجب العزاء بإغتيال السيد حنا لحود الذي اغتيل في تعز . وأدان هذا الفعل الإرهابي .

كما اشاد بالدور والجهود الإغاثية والإنسانية للجنة الدولية للصليب الأحمر ، الذي تقدمه اللجنة في بلادنا في شتى المجالات الطبية والإغاثية وغيرها من الخدمات.

وطالب العميد يحيى محمد عبدالله صالح كافة الأطراف المتصارعة احترام وحماية اللجنة الدولية للصليب الأحمر من اَي ارهاب أو انتهاك بل تسهيل مهامها وجهودها الانسانية ، خصوصاً انهم يعرضون حياتهم للخطر في سبيل قيامهم بواجبهم الإنساني والإغاثي في اليمن في هذه المرحلة الصعبة .

كما ناقش العميد يحيى محمد عبدالله صالح مع السيدة اريان باور الوضع الإنساني والانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلين بما يتنافى مع القانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الانسان واتفاقية جنيف .

من جانبها أكدت منسقة العمليات الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر، حيادية مهام اللجنة، مشيرةً إلى أن أنشطتها تأتي وفق القانون الإنساني الدولي.
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2019 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)