صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - اليمن تنطلق من بكين بأقوى رهانات الترويج السياحي وسلاّم يدعو لتكاتف الجميع

السبت, 22-يونيو-2013

بعد ركود خلفته تداعيات الأزمة السياسية، إنطلقت اليمن مجدداً برهانات كبيرة على إعادة الاعتبار للنشاط السياحي كأحد شريانات الانعاش الاقتصادي، ودشن وزير السياحة الدكتور قاسم سلام، ومعه رئيس الاتحاد اليمني للسياحة يحيى محمد عبد الله صالح يوم الجمعة 21 يونيو 2013م من العاصمة الصينية بكين- أحد أكبر مصدري السياحة في العالم- برنامجاً ترويجياً حافلاً استهله معالي وزير السياحة بافتتاح جناح اليمن في معرض بكين الدولي للسياحة والسفر الذي دشن فعالياته الجمعة عمده بكين ويستمر حتى 23 يونيو الجاري بمشاركة نحو ٨٤ دولة وعدد كبير من الشركات والوكالات السياحية.

وتأتي مشاركة اليمن في معرض بكين السياحي تنفيذا لخطة مجلس الترويج. لعام ٢٠١٣ والتي تستهدف أسواقاً جديدة للترويج السياحي باعتبار الصين احد أكبر مصدري السياحة في العالم- وفقا لاحصائيات الصادره من المنظمه العالميه للسياحة- حيث عقد الدكتور سلاّم سلسلة لقاءات مهمة مع الجانب الصيني بحث خلالها فرص التعاون وتبادل المصالح بين البلدين، وإمكانيات تعزيز أواصر العمل الثنائي بين صنعاء وبكين.

وفي تصريح أدلى به لوسائل الاعلام، أكد وزير السياحة : أن مشاركة اليمن تأتي في إطار خطة المجلس للمشاركات الخارجية للعام 2013م، مشيراً إلى أن أن الصين تُعد من كبرى أسواق السياحة العالمية المتنامية وتحرص اليمن على استهداف هذه الأسواق الواعدة والاستفادة منها عبر تعزيز مكانة منتج اليمن فيها وجذب السياح والمستثمرين الصينيون والآسيويون إليه.

ودعا الوزير سلام إلى تكاتف المؤسسات الحكومية والخاصة الفاعلة في قطاعات السياحة والسفر والترفيه في اليمن للقيام بمزيد من المشاركات والمبادرات التي من شأنها الاسهام في جذب السياح والمستثمرين الصينيين والآسيويين إلى اليمن.
اليمن انطلقت الى بكين بوفد من وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والاتحاد اليمني للسياحة وضم أيضاً عدداً من وكالات السياحة والسفر اليمنية، بالاضافة الى فرقة فنية قامت على هامش افتتاح جناح اليمن في المعرض بتقديم وصلات من التراث الشعبي اليمني واستقبال الضيوف بالبن اليمني الشهير، وبالتعريف بما تضمنه الجناح من المعروضات.

وخلال حفل افتتاح الجناح اليمني بمعرض بكين، الذي حضره السفير المفوض احمد جابر القائم باعمال السفارة اليمنية في بكين، والأستاذ يحيى محمد عبد الله صالح- رئيس الاتحاد اليمني للسياحة، عضو المجلس الأعلى للترويج السياحي، والاستاذ علي عاطف المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية ببكين، تم عقد العديد من اللقاءات الصحفية الهامة اللتي تم خلالها شرح المقاصد السياحيه والارث التاريخي والحضاري لليمن.

كماعقد وزير السياحة الدكتور قاسم سلام بحضور السفير المفوض والقائم بأعمال سفير اليمن في بكين احمد جابر والمستشار في سفارة بكين علي عاطف ورئيس الاتحاد اليمني للسياحة يحيى محمد عبدالله صالح، عدد من اللقاءات والمقابلات مع وسائل اعلام صينية واسيوية تركزت حول الوضع السياحي في اليمن وأهم المقاصد السياحية ومفردات المنتج السياحي اليمني وخصائصه بالإضافة إلى البيئة الاستثمارية وأهم المجالات الاستثمارية في المجال السياحي..
يشار إلى أن عدد السياح الصينيين سنويا لمختلف انحاء العالم يتجاوز 20 مليون سائح ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 100 مليون سائح صيني بحلول 2020م.
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)