صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - من بيروت .. وقفة تضامنية مع اطفال اليمن ودعوات لملاحقة طغمة بني سعود

الثلاثاء, 14-يونيو-2016

أقام مركز الخيام اللبناني بالتعاون مع هئيات حقوقية يمنية في لبنان و بحضور عدد كبير من الحقوقيين والاعلاميين وابناء الجالية اليمنية في لبنان وأطفال اليمن ولبنان، اعتصام تضامني مع اطفال اليمن الذين يتعرضون للابادة على يد العدو السعودي .





و تحدث الاستاذ محمد صفا رئيس مركز الخيام لتاهيل ضحايا التعذيب في الوقفة التضامنية امام مكتب الامم المتحدة في بيروت، مستنكرا القصف المستمر على الشعب اليمني من قبل النظام السعودي وطالب الأمم المتحدة ان تقوم بالاجراءات الازمة لوقف العدوان على اليمن وعدم الخضوع للتهديدات التي تمارس ضد المنظمات ..





كما القى الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس ملتقى الرقي والتقدم كلمة أشار فيها  بالمناخ  السائد في لبنان على قيم الحرية  وأن يكون معيار التمثيل في الأمم المتحدة هو  الالتزام بحقوق الإنسان والأخلاق والقيم الانسانية وليس المال والقوة، وأتهم النظام السعودي بأنه ارتكب جرائم حرب ضد ابناء الشعب اليمني، وأن تبرعات أطفال اليمن للأمم المتحدة لهي صفعة في وجه المجتمع الدولي .

من جهته ادان النائب سلطان السامعي في كلمته الدور السلبي للأمم المتحدة بحق أبناء الشعب اليمني وطالب المجتمع الدولي ومنظمات المجتمع المدني بالتعاطي بشكل ايجابي مع مظلومية اليمن .
من جهة اخرى ادان الأستاذ ماجد الوشلي في كلمة القاها باسم منظمات المجتمع اليمني الصمت والسكوت ضد الجرائم والمجازر التي ترتكب بحق ابناء الشعب اليمني وأطفال اليمن مطالبا في الوقت ذاته بوقف فوري للحرب على اليمني من قبل النظام السعودي وحلفاءه.





والقيت في الوقفة التضامنية كلمة باسم الطفولة القتها الطفلة زهراء محمد الشامي والتي عبرت عن معاناة أطفال اليمن جراء القصف المستمر وجراحات الطفولة في اليمن .

وكان لأطفال لبنان حضور مشرف وألقيت كلمة باسم أطفال لبنان تعبر عن تضامنهم مع اطفال اليمن .. وفي ختام الوقفة التضامنية طالب المشاركون في الوقفة بالتالي:

1- تمسك الامم المتحدة بتقريرها وعدم الرضوخ للضغط السعودي مهما كانت النتائج كسحب الودائع او وقف مشاريع حتى تحافظ على مصداقيتها التي تلامس الحضيض.

2- وضع السعودية على قائمة الارهاب وليس القائمة السوداء، لانها المؤسس والممول لمعظم العصابات الارهابية في العالم.

3- ايفاد لجنة تحقيق دولية محايدة ومستقلة للتحقيق بكل المجازر التي نفذنها السعودية بحق الشعب اليمني في تعز وصنعاء وغيرها من المجازرالمروعة.

4- مطالبة كافة الحكومات الاجنبية من بريطانيا الى الولايات المتحدة الاميركية بالامتناع عن بيع وتصدير الاسلحة للسعودية لانها بذلك تكون وهي كذلك شريكة في العدوان على الشعب اليمن.

5- انشاء محكمة صنعاء الدولية لمحاكمة قادة السعودية والتحالف اللاعربي كمجرمي حرب ضد الانسانية والزامهم بدفع كل التعويضات حسب القوانين الدولية.





وفي نهاية الاعتصام قام الأستاذ محمد صفا والأستاذ يحيى صالح والأستاذ ماهر الشامي بتسليم مذكرة احتجاجية للأمم المتحدة وتم تسليمها لمندوب الأمم المتحدة والذي تعهد بايصال الرسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأنهم سيتعاطوا بشكل ايجابي مع قضية الشعب اليمني .



RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)