صفحة الفيسبوك قناة اليوتيوب تغذية الموقع RSS تويتر
جوجل بلس الاتصال بنا
الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح - يحيى صالح يشارك في الاجتماع السنوي العاشر لمؤسسة ياسر عرفات

الجمعة, 24-فبراير-2017

شارك الاستاذ يحيى محمد عبدالله صالح -رئيس جمعية كنعان لفلسطين في الإجتماع السنوي العاشر  لمجلس ادارة مؤسسة ياسر عرفات في العاصمة المصرية القاهرة صباح اليوم الخميس  الموافق 23فبراير.2017م..

وأكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة عمرو موسى في كلمته الافتتاحية خلال الاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية بالقاهرة، أهمية هذه المؤسسة في تخليد ذكرى وتاريخ ياسر عرفات النضالي، مضيفا أن "المنطقة تمر في مرحلة حساسة وخطيرة خاصة بالنسبة للقضية الفلسطينية".

وقدم للحاضرين جدول أعمال الاجتماع المقترح ومناقشته وإعتماده.

من جانبه، قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط، ان تواصل نشاطات هذه المؤسسة وتوسعها "هو رسالة وفاء للزعيم الراحل ابو عمار، وعنوان الاعتراف بدوره الرائد كقائد استثنائي ومُلهِم للشعب الفلسطيني في أصعب وأعقد مراحل نضاله من أجل الحُرية والاستقلال، فالشعب الفلسطيني يعرف قيمة البطولة وهي أمة مكتملة الأركان... والقضية الفلسطينية تمر بمنعطف خطير بعد ان كادت الأحداث العاصفة التي ألمت بالمنطقة خلال الأعوام الستة المنصرمة ان تحيلها مرتبة ثانية على الاجندة الدولية".

وقال في كلمته، ان اسرائيل هي "الرابح الأكبر من هذه التطورات، حيث وظفت حكومة نتنياهو في حالة الانشغال الإقليمي والدولي بما يجري في المنطقة والتغيرات غير المسبوقة لكي تدفع قدما بأجندتها الاستيطانية والتوسعية، لقد صارت هذه الحكومة على ما نرى جميعا هي أسيرة بالكامل لتيارات اليمين المُتطرف وقوى الاستيطان، ولم تعد تتقن سوى فنون المراوغة والتسويف وإضاعة الوقت.. وقد شهدنا كيف تمكنت من إفشال مساعي الإدارة الأميركية السابقة لاستئناف العملية السلمية ووقف الاستيطان" .

من جانبه، أكد سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم في الجامعة العربية جمال الشوبكي، أهمية هذا الاجتماع للاحتفاء بالقائد ياسر عرفات "الذي جسد النضال والقيم الانسانية عبر الزمان، فقد كان رجلا استثنائيا دافع عن مثل وقيم حتى الرمق الأخير"، كما نقل تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين وأمنياته بتحقيق نتائجه المأمولة.

و القى السيد ناصر القدوة -رئيس مجلس إدارة ياسر عرفات كلمة ترحيبية بالحاضرين، مثمنا للجميع حضورهم من كافة الأقطار العربية للمشاركة في أعمال الاجتماع السنوي العاشر للمؤسسة.

 وقدم تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الفترة السابقة، بعد ذلك تم استعراض فلم تسجيلي عن متحف الشهيد ياسر عرفات في رام الله  والذي يخلد جزء من جوانب حياة الشهيد ومقتنايته الشخصية.

كما قام الاخ منيب المصري رئيس وقفية الشهيد ابو عمار بإستعراض التقرير المالي وتقرير مراقب الحسابات، و تم مناقشه التقارير الطبية حول واقعة إغتيال الرئيس ياسر عرفات حيث قدم الدكتور عبدالله بشر تقريرا مفصلا حول هذا الموضوع موضحا الى أين وصلت اللجان المكلفة بهذا الملف.
.
وناقش الاجتماع كذلك مواضيع متعددة حيث تمت تزكية السيد عمرو موسى رئيسا لمجلس الأمناء للمرة الثانية ، وكذلك إعادة منح الثقة لمجلس الإدارة.

وكان الرئيس  اليمني الأسبق علي ناصر محمد قد القى كلمة في الاجتماع عبر فيها عن معاناة شعبنا اليمني الذي يعاني من حرب شعواء مطالبا بتشكيل لجنة من المؤسسة للقيام بالوساطة بين الفرقاء اليمنيين لايقاف الحرب، و وافقت الغالبية العظمى  في مجلس الأمناء وتم تأجيل المقترح الى الجلسة المسائية لدراسته من كل الجوانب.

حضر الاجتماع، الامين العام للجامعة العربية الأسبق نبيل العربي، ووزير الخارجية المصري السابق نبيل فهمي، ورئيس الوزراء السابق سلام فياض، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية والعربية.

يذكر أن مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات يضم نحو مئة من كبار الشخصيات الفلسطينية والعربية ورئيسه الفخري هو الرئيس محمود عباس.
RSS

جميع حقوق النشر محفوظة 2018 لـ(الموقع الرسمي للأستاذ يحيى محمد عبدالله صالح)